تقليص مدة صلاة التراويح فى شهر رمضان بالجزائر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 2:33 مساءً

صلاة التراويح بالجزائر أورد الموقع الالكتروني لقناة “أورونيوز” أن وزارة الشؤون الدينية الجزائرية قررت تقليص مدة صلاة التراويح هذا العام لساعة واحدة. كما أصدرت أوامر مشدده لأئمة المساجد للتركيز على مسألة التجار المغالطين في الأسعار، وذلك عبر تغيير الخطاب الديني لخطب الجمعة والدروس الدينية التي عادة ما تسبق صلاة التراويح، طبقا لما صرحت به وسائل إعلام جزائرية. وضيقت الوزارة، بحسب صحيفة الشروق الجزائرية، إجراءات تسليم رخص استغلال المساحات القريبة من محيط المساجد لأداء صلاة التراويح في رمضان لدواع أمنية.

الوزارة حافظت على الإجراءات المتبعة منذ السنة الماضية لاسيما ما تعلق بصلاة التراويح التي تم تحديدها في ساعة واحدة، مع إلزام الأئمة بتقليص فترة الصلاة، في حين طالبت الوزارة مديري الشؤون الدينية عبر الولايات بمراقبة الأئمة المخالفين لوقت أذان المغرب الذي سيكون موحدا وفقا للتقويم المحلي.

وأفادت الصحيفة أن ملف فتح المصليات في رمضان، لن يكون سوى عبر ترخيص خاص من قبل الوزارة التي تسمح بفتحها وغلقها مباشرة بعد انقضاء شهر رمضان.

ديريكت بريس

2017-05-16 2017-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

JOURNAL