الاعلان عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة لماكرون

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 4:25 مساءً

إيمانويل ماكرون شكل رئيس الجمهورية الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون أول حكومة له، وأعلن عنها بعد ظهر الأربعاء، بعدما كان قد أعلن اسم رئيسها ادوار فيليب قبل أيام: تتألف الحكومة الجديدة من 22 شخصية سياسية. بين هذه الشخصيات من ينتمي لأحد الحزبين اليساري واليميني إضافة للحزب الوسطي.

وتتألف هذه الحكومة من: – وزير الداخلية: رئيس بلدية ليون الاشتراكي جيرار كولومب، – وزير العدل: الوسطي فرانسوا بايرو، – وزير الانتقال البيئي: نيكولا هولو، – وزير الخارجية: وزير الدفاع السابق الاشتراكي جان ايف لودريان، – وزيرة الدفاع: النائبة الأوروبية سيلفي غولار، – وزير لاقتصاد: اليميني برونو لومير، – وزيرة التضامن والصحة: آنياس بوزين ، – وزير التعليم العالي والبحث والابتكار العلمي: فرديريك فيدال تسلم، – وزير الحسابات العامة: جيرار دارمانين، – وزيرة الثقافة: فرانسواز نيسن، – وزيرة العمل: موريال بينيكو، – وزير الزراعة والتغذية: جاك ميزار، – وزيرة الأراضي الواقعة خلف البحار: آنيك جيراردين، – وزيرة الرياضة: لورا فليسيل، – الوزيرة المكلفة بشؤون النقل: اليزابيت بورن، – الوزيرة المكلفة بالشؤون الأوروبية وتتبع لوزارة الخارجية: ماريال دو سارنيز، – وزير التربية الوطنية: جان ميشال بلانكير.

كما تم تعيين كريتسوف كساتانير ناطقاً باسم الحكومة ومكلف بالعلاقات مع البرلمان. المكلف بالمساواة بين المرأة والرجل مارلين شيابا، المكلفة بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، صوفي كلوزيل، المكلف بالعمل الرقمي: منير محجوبي.

هذه الحكومة الجديدة كان من المتوقع إعلانها قبل يوم لكن قصر الإليزيه أراد أولاً ان تتحقق السلطة العليا لشفافية الحياة العامة من الوزراء المعينين قبل الكشف عن أسمائهم.

ديريكت بريس: وكالات

2017-05-17 2017-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

JOURNAL