اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 11:40 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2017 - 1:08 صباحًا

كندية تفوز بجائزة أفضل معلمة في العالم

ماغي ماكدونيل
فازت معلمة من شمال كندا بالجائزة السنوية لأفضل معلمة على مستوى العالم. وتحدثت المعلمة ماغي ماكدونيل، التي تدرِّس في مدرسة تقع بقرية نائية، خلال حفل تسليم الجائزة حول مشكلات انتحار الصغار في منطقة إنويت.
وأعلن عن الفائز من خلال فيديو بثه أحد رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية.
وهنأ رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، ماغي ماكدونيل وقال إنها “ترسم ملامح المستقبل”.
وأضاف :”لقد اخترت التدريس في مدرسة إيكوسيك في منطقة سالويت، وهي قرية نائية في القطب الشمالي الكندي”. وأضاف ترودو :”لا توجد طرق تؤدي إلى سالويت، ولا يمكن الوصول إليها إلا جوا وهي شديدة البرودة .. وقد وصلت درجة حرارتها إلى 20 درجة تحت الصفر هذا العام”.
وقال :”أريد أن اشكر كل معلم هناك”.

ماغي ماكدونيل تتسلم الجائزة

ماغي ماكدونيل تتسلم الجائزة


وعملت ماكدونيل على تحسين الصحة وفرص الحياة بين الصغار في منطقة إنويت المنعزلة التي تواجه حرمانا، كما تحدثت عن شعور المعلم بعد انتحار أحد طلابه.
وقالت خلال حفل استلام الجائزة :”بوصفي معلمة، عندما كنت أحضر إلى المدرسة صباحا بعد الحادث وأجد مقعد الطالب خاليا في الفصل، كانت تنتابني حالة من الصمت والجمود”.
وأضافت قائلة إن مثل هذه الذكريات تؤلمها، وهي ترغب في أن تغتنم فرصة الجائزة لتسليط الضوء على هذه المشكلة. وأعلن منتدى التعليم والمهارات في دبي عن الجائزة التي تصل قيمتها إلى مليون دولار.
وتهدف الجائزة إلى رفع مكانة التعليم، من خلال تنظيم احتفالية لها طابع احتفالات الأعمال بحضور أسماء بارزة للمشاركة. كما شارك في تقديم الجائزة المغامر ومقدم البرامج التلفزيونية بير غريلس والمغني الإيطالي أندريا بوتشيللي.

ديريكت بريس: وكالات

أوسمة :